سفارتنا لدى الصومال تدشن مشروع إفطار صائم

-

مقديشو - 23 مايو 2018

دشّنت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الصومال الفدرالية مشروع إفطار صائم في العاصمة مقديشو، وبمُبادرة ودعم من صندوق قطر للتنمية، ضمن الجهود الإنسانية التي تنفّذها دولة قطر تجاه الشعب الصوماليّ، وذلك بحضور كلّ من السيد يوسف السادة المستشار بسفارة دولة قطر لدى الصومال، والسيد عبد النور حاجي علي مرسل مدير مكتب قطر الخيرية، والسيد أحمد آدم مدير مكتب الهلال الأحمر القطري لدى الصومال.

يستفيد من المشروع الرمضاني الذي أطلقته السفارة نحو (500) صائم ضمن الحملة الرمضانية خارج دولة قطر، والتي تستهدف إيصال المساعدات والطرود الغذائية إلى مستحقيها، ومساعدة الأشقاء الصوماليين على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرّون بها.

وأعرب المُستفيدون من المشروع عن شكرهم لدولة قطر وجهودها الحثيثة وسعيها المستمرّ لتنفيذ مشاريع تخفف من وطأة المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الصوماليّ جراء الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد.

ويأتي برنامج إفطار الصائم الذي دشّنته سفارة دولة قطر لدى الصومال، ضمن البرامج السنوية التي تحرص دولة قطر على تنفيذها مع بداية شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين واستكمالاً للمساعدات الإنسانية التي تقدّمها استشعاراً للواجب الإنساني الذي تلتزم به.