وصول مساعدات قطرية للصومال للتصدي للجفاف

مقديشو: 17 مارس 2022

وَصلتْ إلى مطار آدم عدي الدوليّ بمقديشو، 45 طنًا من سلال الطعام للتصدِّي للجفاف في الصومال، حيث تمَّ إرسالُ المُساعدات من صندوق قطر للتنمية، وقطر الخيريَّة، بالتعاون مع القوات الجوية الأميرية.

حضرَ تسليمَ المساعدات، سعادةُ السيد دوران أحمد فارح وزير النقل والطيران المدني، وعددٌ من المسؤولين بالحكومة الصومالية، وسعادةُ السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال، ووفد من صندوق قطر للتنمية، وممثلو مكتب قطر الخيرية.

وأعربَ سعادةُ وزير النقل والطيران المدني الصومالي، في كلمة خلال مراسم التسليم، عن شكر بلاده لدولة قطر حكومة وشعبًا على الدعم المتواصل، لافتًا إلى أنَّ دولة قطر ظلت تساعد الشعب الصومالي لأكثر من عشرين عامًا، وتقف إلى جانبه في كل الظروف.

وأكَّدَ أنَّ الشعب الصومالي لن ينسى ما قدمته له دولة قطر، مبينًا أنَّ دعمها أتى في وقت تمر فيه البلاد بأحلك الظروف الإنسانية.

وصول-مساعدات-قطرية-للصومال-للتصدي-للجفاف

كما شكر سعادتُه سفارةَ دولة قطر لدى الصومال لجهودها في تسهيل وصول المساعدات.

من جانبه، قالَ سعادةُ سفير دولة قطر لدى الصومال: إنَّ «استجابة دولة قطر ممثلة في صندوق قطر للتنمية، لنداء الواجب والإنسانية بتقديم هذه المساعدات الإغاثية العاجلة لأشقائنا المتضررين من أزمة الجفاف في الصومال، تعتبر امتدادًا للدعم القطري المقدم للشعب الصومالي في مختلف المجالات، وللعون الإغاثي والإنساني الكبير الذي يقوم به مكتبا قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري في الصومال لتخفيف آثار أزمة الجفاف».

وأكَّد سعادتُه وقوفَ دولة قطر قيادةً وشعبًا مع الشعب الصومالي الشقيق في هذه الظروف الصعبة، معربًا عن أمنياته أن تنجلي هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن ويعود السكان إلى مُمارسة حياتهم بصورة طبيعية.