الأخبار




سمو الأمير يتبادل التهاني مع الرئيس الصومالي بحلول شهر رمضان

تبادل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع أخيه فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة التهاني والتبريكات، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في اتصال هاتفي اجراه سموه..


سفير دولة قطر لدى الصومال يشارك في حفل تدشين مشروع افطار الصائم بتمويل قطر الخيرية

شارك سعادة سفير دولة قطر لدى الصومال حسن بن حمزة هاشم في حفل تدشين مشروع افطار الصائم ( الوجبات الجاهزة ) للأسر المتضررة بالجفاف وبعض مكفولي قطر الخيرية في الصومال في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.


وزير الخارجية الصومالي يلقي محاضرة بالمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية

أكد سعادة السيد أحمد عيسى عوض وزير خارجية جمهورية الصومال الفيدرالية، أن بلاده لن تدخل في أي تحالف أو تكتل مهما كان نوعه ضد قطر وتركيا، موضحا أن هذا الموقف جعل بعض أعضاء كيان البحر الأحمر وبحر العرب وخليج العقبة، المشكل من ثماني دول، يحاولون إخراج الصومال من هذا الكيان من خلال قصره على الدول الشاطئية مع البحر الأحمر.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد أحمد عيسى عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، الذي يزور البلاد حاليا.


قطر تدين تفجيرا بمقديشو

تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لانفجار سيارة مفخخة على طريق رئيسي بالعاصمة الصومالية مقديشو، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.


مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ووزارة المرأة الصومالية

وقعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم مع وزارة المرأة وتنمية حقوق الإنسان بجمهورية الصومال، وذلك على هامش أعمال اليوم الثاني والختامي لمؤتمر الآليات الوطنية والإقليمية والدولية لمكافحة الإفلات من العقاب وضمان المساءلة بموجب القانون الدولي، الذي نظمته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والبرلمان الأوروبي.



سمو الأمير يصدر وثائق تصديق

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصومال الفيدرالية الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 13/12/2018.