الأخبار


العطية يلتقي رئيس الوزراء الصومالي

التقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع مع دولة السيد حسن علي خيري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في الدوحة.


رئيس الوزراء ونظيره الصومالي يبحثان تعزيز العلاقات

استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، دولة السيد حسن علي خيري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة والوفد المُرافق، بمناسبة زيارتهم للبلاد.


سمو الأمير يتلقى رسالة من الرئيس الصومالي

تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رسالة شفوية من أخيه فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين واوجه تطويرها.


قطر والصومال تبحثان التعاون في مكافحة الفساد

استقبل فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، في العاصمة الكينية، سعادةَ الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام الذي يزور نيروبي حاليًا.



الصومال تشيد بالمساعدات القطرية لمتضرري الفيضانات

أشادت الحكومة الصومالية بالمساعدات التي تقدّمها دولة قطر للمتضررين من الفيضانات التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد، وذلك بناءً على توجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتسيير جسر جوي لإغاثة منكوبي الفيضانات في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.


دفعة جديدة من المساعدات القطرية للصومال

بناءً على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تواصَل نقل مساعدات دولة قطر لدعم الأشقاء في جمهورية الصومال الفيدرالية المتضرّرين من الفيضانات التي تعرضت لها بلدات كاملة جنوبي ووسط البلاد.



وصول الدفعة الأولى من المساعدات القطرية العاجلة إلى مقديشو

بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قام صندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية، بإرسال الجسر الجوي الأول لإغاثة ضحايا الفيضانات في المناطق المنكوبة بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، حيث تضمن (42) طنا من المؤن الإغاثية.


وزير الدولة للشؤون الخارجية يجتمع مع المبعوث الخاص للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية

اجتمع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، مع سعادة الدكتور محمد علي غيو المبعوث الخاص للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) للصومال والبحر الأحمر وخليج عدن، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال المعني بالصومال التابع لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بالدوحة.